نشيط

كيف أقضي عطلتي بشكل هادف

نصائح لنستفيد من العطلة

عزيزي الطالب،بعد شهور طويلة مرهقة من المذاكرة والمتابعة والمراجعة ، أصبح من حقك الآن أن تقضى عطلتك الدراسية ، وتحدد الأمور التى تحب أن تفعلها خلال العطلة .. الترفيه بشكل كامل خلال هذه العطلة أمر ضروري بالنسبة لك ، يؤهلك بشكل مناسب للمرحلة التالية من مشوارك الدراسي..

أقدم لك هنا بعض الأفكار التى ربما تُساعدك فى الترفيه وتغيير الاجواء ، وقضاء وقت ممتع يُساعدك على الإستمرار فى الدراسة والتركيز كما يجب :

  • السفر وإستكشاف المدينة:

    فى عُطلة الصيف ، يكون أمامك متسعاً كبيراً من الوقت لقضاء وقت ممتع فى السفر والرحلات .. يُمكنك أن تُسافر وتغيّر مكان إقامتك لعدة أيام وتستكشف المكان الذي قمت بزيارته وتتعرف على تاريخه .. يُمكنك ان تعود إلى وطنك الام لتقضي وقتاً ممتعاً مع اقاربك وأصدقاءك..السفر سينعش عقلك وأحاسيسك ، وسيُحوّلك إلى شعلة من النشاط بمجرد العودة مرة أخرى إلى مدينتك ودراستك !

  • الخروج مع الأصدقاء ..

    مع الإلتزام الكامل بالعادات والتقاليد الدينية والاجتماعية والثقافية العربية ، يُمكنك أن تستمتع بمُرافقة أصدقاءك إلى الكثير من الوجهات الممتعة التى يُمكنها أن تُسري عنك ، وتجعلك تقضى وقتاً سعيداً .. السينما مثلاً .. الخروج إلى إحدى المقاهي المميزة .. تناول العشاء فى إحدى المطاعم بصُحبة أصدقاءك ..

  • المشاركة في النوادي :

يمكنك عزيزي الطالب المشاركة في النوادي الرياضية أو الحلقات الدينية لحفظ القران الكريم أو المشاركة في المخيمات الصيفية وقراءة الكتب المفيدة.

 

اترك رد

مقالات ذات صلة

إغلاق